اعتداء قوات الصاعقة بنغازي بالعصي والسلاح الأبيض على فريق الإتحاد الرياضي

[post-views]
183

بوابة ليبيا الاخباري

اتهمت اللجنة التسييرية لنادي الاتحاد الرياضي أحد ضباط الصاعقة بإعطاء أوامر بالاعتداء على فريقها الأول لكرة القدم بالعصي والطعن بالسلاح الأبيض قبل وصوله لأرض ملعب بنينا مساء الأحد خلال مباراته مع فريق الأهلي بنغازي لحساب الجولة الأولى من إياب رباعي التتويج بلقب الدوري الليبي والتي أعلن حكمها فوز الأهلي 2-0 بعد عدم حضور فريق الإتحاد وانتهاء الوقت القانوني للمباراة.

وأكدت نه سيتم فتح محضر في ضابط الصاعقة على المشاي والمجموعة التي هاجمت حافلة فريق الاتحاد بعد أن تعرف عليه بعض اللاعبين وتقديم مذكرة للاتحاد الليبي لكرة القدم توضح تفاصيل الاعتداء بحسب ما ورد في بيان اللجنة التسييرية لنادي الاتحاد.

وقالت اللجنة في بيان نشرته أن الفريق تعرض لاعتداء بالضرب بالعصي والطعن بالسلاح الأبيض من قبل جهة أمنية تتبع قوات الصاعقة وبزيها الرسمي وبأوامر الضابط على المشاي قبل الوصول لأرض الملعب.

وأشارت إلى أنه “رغم الوعود التي قطعها المسئولون والجهات الأمنية والرسمية التي تم الاتصال بها بمراسلات رسمية منها مديرية أمن بنغازي وإحدى الكتائب العسكرية التي تؤمن منطقة بنينا ، إلا أن ذلك لم يمنع من الاعتداء على الفريق بالصعود إلى الحافلة والتهجم على اللاعبين والطاقم الإداري والفني”.

وأوضحت أن الاعتداء تسبب في إصابة اللاعبين:

-أحمد الزوي وطارق الجمل وعبد العزيز بريش والمصور أحمد زايد وإصابات طفيفة لعدد آخر من اللاعبين .

هذا وطالبت اللجنة التسييرية لنادي الاتحاد باحتساب نتيجة مباراته أمام الأهلي بنغازي لصالحه في إياب الدور الرباعي،ونقل بقية مبارياته المدرجة في مدينة بنغازي إلى ملعب محايد وذلك لعدم توفر الأمن حسب وصفها.

من ناحيتها حملت الجمعية العمومية لنادي الإتحاد “الجهات الأمنية” في مدينة بنغازي المسؤولية عن ما حدث،وقالت إن اللاعبين والإعلاميين تعرضوا لـ”ضرب مبرح” من قبل رجال الأمن “الذين كان من المفترض أنهم من يحمي بعثة الفريق”.

وأوضحت الجمعية العمومية في بيان لها “عليه نحمل المسؤولية كافة الجهات الأمنية سلامة كافة البعثة ونحن نطالب برجوع البعثة لمدينة طرابلس وشكرا على الروح الرياضية”.

وقد صدر بيان عن الهيئة العامة للشباب والرياضة بالحكومة الموقتة دان فيه الأحداث غير المسؤولة التي قام بها بعض المتهورين باعتدائهم على بعثة فريق الاتحاد لكرة القدم بالضرب وهم في طريقهم إلى ملعب بنينا لملاقاة الأهلي بنغازي في الجولة الرابعة من مرحلة التتويج بالدوري الليبي الممتاز لكرة القدم عن موسم 2018/2017.
 
وأضاف البيان أن الأحداث التي قام بها بعض المتهورين لا تمت للرياضة بصلة وطالب البيان الجهات الحكومية ذات العلاقة بإيقاف كل من قام بهذا العمل غير الأخلاقي والذي لا يمثل الشرفاء في الأجهزة الأمنية كافة.

وقد خرج جمهور النادي الأهلي ببيان توضيحي ذكر فيه:”فوجئنا بتأجيج المشاعر بين أطياف الوطن الواحد، ونحمل قناة ليبيا الرياضية المسؤولية عن ذلك،لأنها زجت باسم النادي الأهلي وجماهيره واتهمته بإحداث شغب وندين البيان الصادر عن الهيئة العامة للشباب والرياضة بالحكومة الموقتة لأنه غير صحيح، كما نحمل المسؤولية لاتحاد الكرة العام ولجانه المنظمة المسابقة».


#مراسل_بنغازي

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.