سقوط طائرة ركاب ايرانية ومصرع جميع ركابها

[post-views]
15

أعلن مسؤول الطوارئ الايرانية بيرحسين كوليوند بأن الطائرة (ATR) التي اختفت عن صفحة الرادار خلال رحلة لها من طهران الى ياسوج قد سقطت في ضواحي سميرم بمحافظة اصفهان وسط ايران.

وكانت هذه الطائرة تقوم برحلة من طهران الى ياسوج (مركز محافظة كهكيلوية وبوير أحمد الواقعة جنوب غرب ايران) وكانت قد اختفت عن صفحة الرادار أولا.

وأوعز رئيس السلطة القضائية في الجمهورية الاسلامية الإيرانية، اليوم الأحد، بتكليف المدعي الايراني العام بتشكيل لجنة لدراسة سبب سقوط طائرة ATR، معربا عن مواساته لذوي الضحايا.

وأوعز رئيس السلطة القضائية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية آية الله صادق لاريجاني اليوم الأحد بتكليف المدعي العام،بتشكيل لجنة لدراسة سبب سقوط الطائرة، وأرسل برقية الى حجة الاسلام والمسلمين عباس علي منتظري، جاء فيها:

(ان خبر سقوط طائرة نقل الرکاب التي كانت متوجهة من طهران الى ياسوج، ووفاة عدد من المواطنين، أثار مشاعر الحزن والألم والأسف الشديد لدى الجميع).

وضمن تقديمه التعازي والمواساة لذوي هؤلاء الضحايا، وطلب الغفران لهم، أكد آية الله آملي لاريجاني ضرورة تشكيل لجنة مؤلفة من خبراء للقيام بدراسة شاملة ودقيقة بشأن سبب وقوع هذا الحادث، وفيما اذا كان هناك شخص او اشخاص مقصرون، سيتم اتخاذ القرار اللازم واعتماد الاجراء المناسب وإطلاع رئيس السلطة القضائية بالنتيجة.

 الجدير بالذكر، أن طائرة ركاب ايرانية من طراز ATR كانت متجهة من طهران الى ياسوج تعرضت لحادث سقوط صباح اليوم الاحد، وكان على متنها 60 راكبا و 6  أفراد الطاقم، حیث لقي جمیعهم مصرعهم.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.