بماذا تعهد الصديق الكبير خلال لقائه نورلاند وهورندال ؟

[post-views]
37

بوابة ليبيا الاخباري

أكد محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير التزام المصرف بالمبادرات والممارسات الدولية لتعزيز نزاهة وشفافية الإنفاق العام.

جاء ذلك خلال لقائه مبعوث الولايات المتحدة إلى ليبيا وسفيرها، ريتشارد نورلاند،اليوم الجمعة،في مقر السفارة الأميركية في تونس،حسب بيان البنك المركزي الليبي على صفحته الرسمية على «فيسبوك».

وتناول الاجتماع «زيادة معدلات الإفصاح للوصول لأعلى معدلات الشفافية، والامتثال للمعايير الدولية، وتعزيز الاستقرار النقدي والمالي».

من جانبه، أشاد نورلاند بجهود المصرف لرفع معدلات الإفصاح والشفافية.

يُذكر أن السيد الصديق عمر الكبير محافظ مصرف ليبيا المركزي اجتمع صباح الخميس 2022/08/04 بمكتبه مع السيدة كارولين هورندال (Carolin Hurndall) سفيرة المملكة المتحدة لدى ليبيا بحضور المستشار الاقتصادي بالسفارة، حيث تناول الاجتماع العديد من المسائل ذات الاهتمام المشترك واستعراض جهود المصرف ورؤيته بشأن الإفصاح والشفافية في البيانات المالية والإنفاق العام.

يتسائل المواطن الليبي عن  ما علاقة السفير الأمريكي والسفير البريطاني بنفقات ومصاريف البنك المركزي الليبي التي يقدمها سيادة المحافظ خاضعا للضغوط الأجنبية ويستنكر مثل هذه التدخلات ويشدد على الشفافية المالية وكشف الانفاق العام يكون أمام مجلس النواب الليبي والجهات الرقابية الليبية وباقي المجالس والمؤسسات الوطنية والاجتماعية الرسمية والمدنية وحدها فقط من يملك الحق في الاطلاع على أسرار وتفاصيل عمل المؤسسات الوطنية الليبية.


#متابعات

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.