السويحلي يستقبل السفير الصيني في ليبيا

[post-views]
42

رئيس المجلس الأعلى للدولة عبدالرحمن السويحلي التقى اليوم الاثنين الموافق 19-02-2018 بالسفير الصيني لدى ليبيا “لي زيغو” في مقر المجلس بالعاصمة طرابلس.

وبين المكتب الإعلامي لمجلس الدولة أن اللقاء بحث الجانب الاقتصادي والتعاون بين البلدين، بالإضافة إلى تطورات الأوضاع السياسية في ليبيا.

وأكد السفير الصيني دعم بلاده لتعديل الاتفاق السياسي باعتباره الإطار الوحيد لحل الأزمة الراهنة، داعيا إلى العمل على تحقيق تسوية سياسية شاملة لاستعادة الاستقرار والأمن في ليبيا، مؤكدًا أن الصين كعضو دائم في مجلس الأمن تدعم خطة عمل الأمم المتحدة تحت إشراف المبعوث الاممي الى ليبيا غسان سلامة.

وأكد السفير الصيني استعداد بلاده لتقديم والمساعدة للدولة الليبية خاصة في الجانب الإقتصادي والتجاري، مثمنًا تحسن الأوضاع الأمنية الذي يشجع على عودة الشركات الصينية لاستكمال المشاريع المتوقفة.

من جانبه ثمّن السويحلي الدعم الصيني للاتفاق السياسي كمرجعية وحيدة لإدارة العملية السياسية في ليبيا، مؤكدًا انفتاح المجلس الأعلى للدولة على كافة الأطراف ورفضه للحرب والاقتتال، وحرصه على طي صفحة الماضي والمضي قدمًا نحو المصالحة والاستقرار.

وأكد السويحلي اهتمام لجنة الشؤون الاقتصادية بالمجلس الأعلى للدولة بتحريك عجلة الإقتصاد واستئناف العمل في المشاريع المتوقفة في ظل التحسن الأمني الملحوظ، مُعربًا عن رغبة ليبيا في التعاون مع الصين كونها قوة اقتصادية عظمى.

———————————————————————-

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.