راقصة كندية تبرعت بمليون دولار تلقته للغناء أمام أسرة القذافي

[post-views]
74

تبرّع راقصة من كندا بمبلغ مليون دولار تلقته للغناء أمام أسرة معمر القذافي

كشفت نجمة البوب الكندية نيللي فورتادو أنها تلقت عام 2007 مبلغ مليون دولار للغناء أمام أفراد من عائلة الزعيم الليبي معمر القذافي، ووعدت بالتبرع بهذه الأموال لجمعيات خيرية.

وقالت فورتادو -عبر حسابها على تويتر- “في عام 2007 تلقيت مليون دولار من عائلة القذافي لقاء حفلة استمرت 45 دقيقة أمام مدعوين في فندق في إيطاليا”.

وتابعت نيللي فورتادو تقول “سأتبرع بهذا المبلغ”، وكانت المغنية الكندية قد فازت العام 2001 بجائزة أفضل مغنية بوب في حفل جوائز جرامي عن أغنيتها “آي آم لايك إيه بيرد”، ولم تحدد فورتادو الأطراف التي ستستفيد من هذه الأموال.

وكانت المغنية -وأصلها من مقاطعة بريتيش كولومبيا (ساحل المحيط الهادئ)- قد غنت في افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في فانكوفر قبل سنة.

ونيللي فورتادو ليست نجمة الغناء الأمربكية الشمالية الوحيدة التي تلقت مبالغ كهذه من النظام الليبي.. فقد أحيت بيونسي وآشر وماريا كاري وليونيل ريتشي حفلات خاصة لعائلة القذافي على ما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز وويكيليكس ومجلة “رولينج ستون”.

وأقيمت هذه الحفلات خصوصا في جزيرة سان- بارتيليمي الفرنسية في جزر الأنتيل خلال أعياد رأس السنة على ما جاء في برقية دبلوماسية أمريكية صادرة عام 2010 كشفت عنها “ويكيليكس” .


المصدر:ليبيا المختار

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.