اردوغان يستقبل السراج في اسطنبول

[post-views]
45

رئيس المجلس الرئاسي يجري محادثات مع الرئيس التركي في إسطنبول

استقبل الرئيس التركي رجب طيب أوردغان اليوم الإثنين الموافق 27-02-2018م،رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، الذي وصل إلى إسطنبول مساء الأحد في زيارة عمل قصيرة.

وحضرالاجتماع وزير الخارجية محمد الطاهر سيالة ووزير التخطيط الطاهر الجهمي والمستشار السياسي للرئيس طاهر السني وسفير ليبيا لدى تركيا عبد الرزاق مختار وعدد من كبار مسؤولي الدولة التركية.

وأكد السراج في بداية اللقاء على العلاقات التاريخية التي تجمع ليبيا وتركيا، معبراً عن تقديره لدعمها لمسار التوافق والأهمية التي توليها الحكومة التركية في الدفع بالعملية السياسية.

من جانبه جدد الرئيس التركي دعم بلاده لحكومة الوفاق الوطني مشيداً بما يبذله الرئيس السراج من جهود لتحقيق الاستقرار في ليبيا مؤكداً دعم تركيا للمسار الديمقراطي في البلاد.

وخلال حديثه عن مستجدات الوضع السياسي أكد السراج على تطلع الليبين لبناء دولة مدنية ديمقراطية، موضحاً بأن الطريق إلى هذه الدولة المنشودة يأتي عبر المصالحة الوطنية الشاملة، والالتزام بالاستحقاق الدستوري وإجراء انتخابات قبل نهاية العام ليقول الشعب كلمته وينهي المراحل الانتقالية ويختار وفق ارادته الحرة من يقود البلاد.

وبحث الاجتماع سبل تنمية وتطوير العلاقات الثنائية، وتطرقت المحادثات بشكل خاص إلى التعاون الاقتصادي بين البلدين، حيث أكد السراج على أهمية عودة الشركات التركية للمساعدة في تنشيط الاقتصاد وإعادة الاعمارفي ليبيا.

ورحب الجانبان بما أسفر عنه المؤتمرالتركي الليبي للتنمية والاستثمار الذي اختتم اعماله في إسطنبول مساء أمس الأحد وتم خلاله مناقشة دور الشركات التركية في الإعمار والاستثمار ومعالجة العوائق وآليات تطوير التعاون في مختلف المجالات.

وأكد الرئيس اوردغان على استعداد تركيا للمساهمة في مجالات الإستثمار والتنمية في ليبيا وتوفير ما يطلب منها في هذا الشأن.


#متابعات

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.